الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (إكس)
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (إكس)
الجمعة 3 مايو 2024 / 15:11

الكرملين يدين تصريح ماكرون: "خطير للغاية"

نددت الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة، بتصريحات "خطيرة للغاية"، أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ولم يستبعد فيها إرسال قوات غربية الى أوكرانيا، حال اخترقت موسكو "خطوط الجبهة"، في الحرب المستمرة منذ أكثر من عامين.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين: "هذا التصريح مهم للغاية وخطير للغاية".

وأضاف أن "ماكرون يواصل على الدوام الحديث عن إمكانية الانخراط المباشر على الأرض في النزاع بشأن أوكرانيا. هذا نسق خطير للغاية".

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "نتابع كل هذا باهتمام ونواصل وسنواصل عمليتنا العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حتى تحقيق جميع الأهداف المحددة".

وكان ماكرون، كرّر أمس الخميس، موقفه لجهة عدم استبعاد إرسال قوات غربية الى أوكرانيا، في حال تحقيق روسيا خرقاً مهماً في الغزو، الذي بدأته عام 2022.

وقال الرئيس الفرنسي في مقابلة مع مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية: "في حال اخترق الروس خطوط الجبهة، وفي حال ورود طلب أوكراني بهذا الخصوص، وهو أمر لم يحدث بعد، يجب أن نطرح هذه القضية بشكل مشروع".

وكان ماكرون أثار جدلاً في نهاية فبراير (شباط) الماضي، عندما أكد أن إرسال قوات مسلحة غربية إلى الأراضي الأوكرانية لا ينبغي "استبعاده" في المستقبل.

وكانت أغلب الدول الأوروبية والولايات المتحدة، نأت بنفسها عن هذا الموقف، حتى وإن اتخذ بعضها منذ ذلك الحين خطوة في هذا الاتجاه.