تشافي (رويترز)
تشافي (رويترز)
الجمعة 3 مايو 2024 / 19:32

تشافي: نسعى للثأر من جيرونا

قال مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، اليوم الجمعة، إن فريقه سيسعى للثأر لهزيمته أمام جاره جيرونا في وقت سابق من هذا الموسم حين يلعبان غداً السبت، إذ يتنافس الفريقان على المركز الثاني في "الليغا".

وفاز جيرونا 4-2 على مضيفه برشلونة عندما التقى الفريقان في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، مما وضع فريق المدرب ميشيل في صدارة الترتيب، ورغم أن ريال مدريد يبدو الآن قريباً من الفوز باللقب وتقدم برشلونة إلى المركز الثاني، فإن تشافي لا يزال يريد الثأر.
وقال مدرب برشلونة في مؤتمر صحافي: "لا توجد منافسة مع ميشيل، ولكن هناك منافسة للثأر لخسارتنا في النصف الأول من الموسم".
وتابع: "كان جيرونا قوياً للغاية، لم نكن منسجمين بشكل جيد، ولم ندافع بشكل جيد داخل منطقة الجزاء، إنه ليس تحدياً شخصياً ولكنه تحدٍ لنا كفريق".
ويخوض جيرونا، مفاجأة الموسم، مباراة الغد على ملعبه بعد فوزين، وسيقوده الفوز للتقدم إلى المركز الثاني وتجاوز برشلونة، إذ يتطلع للتأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.
وأضاف تشابي "إنها مباراة ذات أهمية بالغة. ثقتهم عالية للغاية، علينا أن نهنئهم، يقدمون موسماً رائعاً بأداء استثنائي، مستوى أندية دوري أبطال أوروبا، كنا سيئين في الدفاع ضدهم في مباراة الدور الأول على ملعبنا، هذه هي المواقف التي قمنا بتحليلها".



ويتقدم جيرونا بفارق 13 نقطة على أتليتيك بيلباو صاحب المركز الخامس، وسيضمن مكانه في دوري أبطال أوروبا بالفعل عندما إذا خسر بيلباو أمام خيتافي اليوم الجمعة.
وأردف تشابي:"الأمر لن يتغير كثيرا، سيلعبون لتحقيق الفوز، يريدون التقدم للمركز الثاني، هناك الكثير من الأمور على المحك، عقليتهم لن تتغير حتى لو خسر أتليتيك، نحن نواجه فريقاً قام بالكثير من الأشياء الجيدة، للوصول إلى ما هو عليه، سيحتل المركز الثاني إذا استحق ذلك، إنه مصدر فخر لكرة القدم الكاتالونية أن يشارك جيرونا في دوري أبطال أوروبا وكان أيضا مرشح للفوز باللقب".