الفنان السعودي محمد عبده (أرشيف)
الفنان السعودي محمد عبده (أرشيف)
الأحد 5 مايو 2024 / 20:35

محمد عبده يكشف إصابته بالسرطان في المكالمة الأخيرة مع بدر عبد المحسن

كشف الفنان السعودي، محمد عبده، عن إصابته بمرض السرطان، في رسالة صوتية متبادلة مع مواطنه الشاعر الراحل، الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود.

وقال محمد عبده الملقب بـ"فنان العرب"، في رسالة صوتية متداولة مع الأمير بدر، قبل يوم من وفاته،: "يا حبيبي يا بدر يا رفيق الدرب وصديق العمر.. أنا وأنت شكّلنا خريطة المملكة.. وخرجنا بكلمة واحدة مفهومة ومرغوبة".
ويضيف محمد عبده باكيا :"ايش (ماذا) يعني، أنت تأخذ كيماوي وأنا أخذ كيماوي الآن في باريس.. الله يرعاني ويرعاك، ويرعى كل شخص خدم بلده".
وفي رده على التسجيل يقول الأمير الراحل :"يا حبيبي يا محمد أنا أعرف إنك أقوى.. وأنا وأنت على طريق الشفاء.. وعلى طريق العودة، متأكد إنك إنسان غير عادي تجاوز صعاب لم يستطع أحد أن يتجاوزها".

وأضاف: "واثق أننا سنجتمع ونقدم أعمالا جديدة".
وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن، السبت، وفاة الأمير بدر في بيان ورد فيه: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود خارج المملكة".
بالتزامن مع ذلك، كان ناشطون قد تساءلوا عن سبب غياب فنان العرب، بعد أن أعلنت شركات فنية تأجيل حفلات له، في وقت تداول فيه آخرون أنباء غير مؤكدة إن محمد عبده في طريقه للاعتزال.
وعلى مدار السنوات الماضية، شكّل محمد عبده والشاعر الراحل بدر بن عبدالمحسن، ثنائية نالت إعجاب المتابعين، وستبقى عالقة في أذهان الكثيرين.
ومن أبرز القصائد التي كتبها الأمير الراحل وغناها فنان العرب، "صوتك يناديني، وردي سلامي، مرتني الدنيا، وبعتذر"، إضافة لعشرات الأغاني الأخرى.